TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جواز السفر الإماراتي يجوب 90% من دول العالم دون تأشيرة

جواز السفر الإماراتي يجوب 90% من دول العالم دون تأشيرة
جواز السفر الإماراتي

دبي - مباشر: سجل جواز السفر الإماراتي إنجازاً تاريخياً جديداً وأرقاماً قياسية لم يحققها من قبل وفقا لأحدث تصنيفات عالمية.

وبحسب بيانات مؤشر "باسبورت إندكس"،  فإن الإماراتيون أصبحوا يتمتعون الآن الدخول إلى 90 بالمائة من دول العالم بدون تأشيرة.

ومؤشر "باسبورت إندكس" يعتمد على عدد الدول، التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر بدون الحصول على تأشيرة أو الحصول عليها عند الوصول.

وفي تصنيفه الجديد كشف "باسبورت إندكس" أن جواز السفر الإماراتي أصبح الأول عالميا بدخوله نحو 178 دولة حول العالم دون تأشيرة، حيث يتزامن هذا الإنجاز مع "عام زايد" والعيد الوطني الـ48 للإمارات، لتكون بذلك أول دولة عربية تحقق هذا الإنجاز.

وعالميا، وتتقاسم دولة ألمانيا وفنلندا ولوكسمبورج وإسبانيا المرتبة الثانية برصيد التنقل من 171 دولة.

كما تتقاسم  الدنمارك وإيطاليا وهولندا والنمسا والبرتغال وسويسرا واليابان وكوريا الجنوبية وأيرلندا والولايات المتحدة الأمريكية المركز الثالث وضع برصيد التنقل من 170 دولة.

177 

وكان الجواز الإماراتي قفز إلى المركز الثالث عالميا في شهر سبتمبر/أيلول الماضي وذلك بدخول 177 دولة حول العالم من دون تأشيرة مسبقة، بحسب "باسبورت إندكس".

ومر عام تقريبا منذ أن أصبحت دولة الإمارات كأقوى جواز سفر ، حيث حصلت على رقم قياسي في حركة التنقل عند 167 نقطة. على مدار الـ 12 شهرًا الماضية.

وحصلت الإمارات مؤخرا على متطلبات الحصول على تأشيرة ودية من جمهورية إفريقيا الوسطى ، غينيا الاستوائية ، ناميبيا وجنوب إفريقيا ومنغوليا ونيجيريا وباكستان وروسيا وجنوب السودان وسورينام وأوزبكستان على سبيل المثال لا الحصر.

Image result for UAE passport

إكسبو 2020

ويأتي هذا الانجاز التاريخي مع الاستعداد لمعرض إكسبو 2020. ويمكن ذلك دولة الإمارات المتحدة أن تضع هدفًا جديدًا لتصبح البلد الأكثر ترحيبًا في العالم أيضًا. 

وسيفتح معرض إكسبو 2020 في دبي ، الذي يطلق عليه "أعظم معرض في العالم" ، أبوابه لمدة 6 أشهر - للاحتفال بالثقافة والتعاون والابتكار.

وذلك سط تأكيد 190 دولة المشاركة بالمعرض الذي سيُقام على مدى 6 أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إلى 10 أبريل/ نيسان 2021، ويُقام المعرض كل 5 أعوام.

ونظرًا لأن الإمارات أصبحت أول دولة عربية تتصدر تصنيف جوازات السفر ، فهي أيضًا أول دولة تستضيف هذا المعرض في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. 

وكانت الإمارات أطلقت، العام الماضي، مبادرة "تعزيز قوة الجواز الإماراتي"، الهادفة إلى وضع جواز السفر الإماراتي ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021، وبهذا تكون قد حققت الهدف قبل 3 أعوام عن الموعد المحدد.

وإسعاد المواطن

يُشار إلى أن قوة جواز السفر الإماراتي وحصوله على المركز الأول، يعني بالدرجة الأساسية تمكين المواطن الإماراتي من دخول أكثر من 178 دولة حول العالم، مع ما يتضمنه ذلك من تعزيز قدرة المواطن الإماراتي على الانفتاح على العالم، والاستفادة من الفرص العديدة للسياحة والاستثمار والتجارة بسهولة ويسر ومن دون تعقيد.

وبهذا الترتيب لجواز السفر الإماراتي تتأكد الصورة الإيجابية للمواطن في الخارج حيث أسهمت تلك الجهود المضنية من الدولة في منحه تسهيلات دخول الدول، وتشير تلك الإحصاءات إلى أن إسعاد المواطن الإماراتي امتد للخارج أثناء سفره.

ترشيحات:

"الجواز الإماراتي" إلى 178 دولة بدون تأشيرة